تمكن مواطن شاب من تحقيق حلمه بالحصول على درجة الماجستير في تخصص الربوتات والأنظمة الذكية، بمنحة دراسة من صندوق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقال الشاب ثامر بن خميس أنه كان لديه دوافع كبيرة للتعليم، كما يمتلك الإرادة والصبر والإيمان بالله عز وجل لتحقيق حلمه، وفقا لـ”العربية”.

ولفت إلى أنه بدأ عمله في الحارسات الأمنية في 2014، عندما كان في الصف الثاني الثانوي، حيث عمل في كحارس أمن في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام التابع لمستشفى الملك فهد التخصصي، وخلال ذلك بدأ يتعلم اللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أنه كان يطمح لدراسة الهندسة لكن مجموعه لم يؤهله لتحقيق ذلك فعاد للعمل مجددا، لكن حلم الدراسة ظل يلاحقه، فقرر الالتحاق بجامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر، وعمل أيضا في سكة الحديد “سار” لكي يوفر المال اللازم لدراسته.

وأضاف أنه تخصص في الهندسة الكهربائي، وظل يحاول عدة مرات لكي يحقق حلمه، وفي عام 2020 م وصله إعفاء من رسوم من سمو الأمير محمد بن فهد بإسقاط رسوم ترم كامل، وبعدها تم دعمه إلى أن تخرج بمرتبة الشرف الثانية، وبعد تخرجه، تقدم على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وقبلت بمنحة دراسية في تخصص الروبوتات والأنظمة الذكية المستقلة، وتمكن في النهاية من الحصول على درجة الماجستير.